العرائش: نقابة أطباء الأسنان تستنكر ترويج “صانع محتوى” لمحل يمارس المهنة بشكل غير قانوني

العرائش نيوز:

أعربت نقابة أطباء الأسنان بإقليم العرائش، في بلاغ استنكاري شديد اللهجة، عن استغرابها وقلقها الشديدين إزاء قيام أحد صناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي بنشر شريط فيديو يروج ويشهر لمحل يمارس أنشطة تدخل في نطاق مهنة طب الأسنان خارج الإطار القانوني والشرعي المنظم للمهنة.

وأوضح بلاغ النقابة أن خطوتها الاستنكارية تأتي بعدما أصر صانع المحتوى المعني على الإبقاء على الفيديو منشوراً عبر منصة “إنستغرام”، ضارباً بعرض الحائط التنبيهات الموجهة إليه من طرف النقابة بخصوص خطورة هذا السلوك، وما قد يترتب عنه من تشجيع لممارسات غير مشروعة تهدد سلامة وصحة المواطنين. وأكدت الهيئة المهنية أن هذا الإصرار يضع المعني بالأمر تحت طائلة التحمل الكامل للمسؤولية عن محتوى ما نشره وعن كافة التبعات القانونية المترتبة على ذلك.

وشددت النقابة في وثيقتها على أن:

“الإشهار للممارسة غير المشروعة لا يقل خطورة عن الممارسة نفسها، لما يترتب عنه من تضليل للرأي العام وإيهام المواطنين بمشروعية أنشطة عشوائية لا تستجيب للشروط القانونية والعلمية المؤطرة لطب الأسنان”.

وفي سياق متصل، دعت الهيئة النقابية كافة الفاعلين والمؤثرين وصناع المحتوى الرقمي إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية الوطنية والمواطنة، والتثبت القبلي من مشروعية الأنشطة والخدمات التي يروجون لها، تفادياً للمساهمة – عن قصد أو غير قصد – في إضفاء الشرعية على ممارسات خارقة للقانون أو المساعدة على انتشارها بين الساكنة.

واختتمت نقابة أطباء الأسنان بإقليم العرائش بلاغها بتأكيد انخراطها الكامل واللامشروط في التصدي لجميع أشكال الممارسة غير المشروعة والتطفل على القطاع. معلنة أنها لن تدخر جهداً، في حدود اختصاصاتها القانونية والمؤسساتية، لحماية الأمن الصحي للمواطنين وصون كرامة المهنة من مظاهر الفوضى والتسيب التي تسيء إليها.

كما أكدت عزمها مواصلة تتبع هذا الملف عن كثب، واتخاذ كافة الإجراءات التدبيرية والقانونية اللازمة جاري بها العمل، دفاعاً عن المهنة وحماية للمصلحة العامة.


شاهد أيضا
تعليقات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.