العرائش نيوز:
مرْضَى العَرائشْ يشْتكُونْ غيَابَ طبيبْ الجرَاحة بالمَسْتشفَى الإقليمي لالّة مرْيمْ + فيديو
كشفت إحدى المواطنات إلتقتها “العرائش نيوز” بباب المستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش، عن غياب طبيب الجراحة بذات المستشفى رغم العدد المتزايد من المرضى المقبلين على هذا القسم، قبل أن تضيف أن غياب طبيب الجراحة بالمستشفى المذكور، تسبب في الكثير من المتاعب للمرضى وزاد من حجم معاناتهم بمبررات واهية على حد تعبير المريضة المتضررة، مضيفة أن أطباء الجراحة يتحجّجُون بغياب الآليات ويتركون المرضى عرضة للإنتظار القاتل في كل مرة يحضر فيها هؤلاء لطلب الإستشفاء بالمستشفى الإقليمي، مستطردة أنهم كمرضى عندما يشددون على حقهم في الإستشفاء والإستفادة من الجراحة، فإنهم يجابَهُون من طرف هؤلاء الأطباء بمراجعة مندوبية وزارة الصحة بالإقليم من أجل إفادتهم بما يحتاجونه من معلومات في موضوع الجراحة، الأمر الذي يزيد بحسب المتحدثة من تَأزُّم وضعيتهم الصحية عندما يصبحون رهينة الإنتظار دون أن يحصلوا على نتيجة، مع العلم توضح المتحدثة أن المتضررين يأتون إلى المستشفى من مختلف مناطق الإقليم وجماعاته سواء الحضرية أو نظيرتها القروية من أجل التطبيب الذي لا يعثرون له على أثر بين ردهات المستشفى سوى مجابهة الموت المحتم، خاصة عندما لا يجدون آذانا صاغية تصيخ السمع إليهم وإلى معاناتهم اليومية التي يحاصرها المرض في ظل غياب الأقسام الطبية المتخصصة ومنها طبّْ الجراحة.
