الجامعة تلزم الأطر الرياضية ببعث الموافقة على تخفيض رواتبهم كتابيا

العرائش نيوز:

كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجامعة راسلت وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، من أجل أن يوقع بشكل رسمي على قرار تخفيض راتبه الشهري.
وأكد المصدر ذاته أن المدرب البوسني وافق على المقترح بتخفيض راتبه الشهري، بعد مجموعة من الاتصالات مع مسؤولين جامعيين، إلا أن المسؤول عن إدارة الجامعة طالب وحيد بأن يرسل الموافقة على تخفيض الراتب بشكل كتابي وأن يرسلها إلى الجامعة عبر البريد الإلكتروني، وذلك لتفادي أي مفاجآت مستقبلا، وأيضا لكي تكون وثيقة ملموسة عندما تقدم الجامعة على تخفيض راتبه.
وتابع المصدر نفسه أن قوانين «الفيفا» تنص على أن يكون التخفيض بموافقة المدربين، وأن يتم توثيق الأمر في عقد، وهو الأمر الذي دفع الجامعة إلى مطالبة جميع الأطر التي تشغل داخلها إلى إرسال موافقتها كتابيا.
وأضاف المصدر أن خاليلوزيتش أيضا ملزم بعد عودته إلى المغرب بالتوقيع بشكل رسمي على وثيقة تخفيض راتبه، من أجل أن يكون القرار حاسما، وعدم الاكتفاء فقط بالمراسلة والتي يمكن أن يطعن فيها.
وخفضت الجامعة رواتب كافة مدربي المنتخبات الوطنية وفي مقدمتهم، وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، والمدير التقني أوسيان روبيرتس.
وتوصلت الجامعة إلى أن قرار خفض رواتب وحيد وباقي المدربين، بسبب تأثير جائحة كورونا التي استنزفت الخزينة المالية للجامعة، نتيجة توقف المنافسات الكروية في العالم.
وتم خصم 50 في المائة من الراتب الشهري للمدرب البوسني خاليلوزيتش والويلزي روبيرتس، كما شملت عملية الاقتطاع أيضا راتب بيرنارد سيموندي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، والبرتغالي جواو أروسو، مدرب المنتخب المغربي تحت 20 سنة، والإسباني سيرجيو بارنياس، مدرب المنتخب الوطني للناشئين.
ويسري هذا القرار على المساعدين المغاربة، وهم زكرياء عبوب، جمال عليوي وبدر قادوري وأيضا مصطفى حجي.
ووعدت الجامعة كافة المدربين بأن تعود قيمة رواتبهم الشهرية إلى حالتها السابقة، بمجرد استئناف كافة المنتخبات الوطنية لنشاطها، وعودتها إلى التصفيات والمعسكرات التدريبية من جديد.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.