فدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية ECODEL العرائش تنظمان لقاءا حول مشروع ” دعم وتوطيد ديناميات المشاركة الديمقراطية”

0 104

العرائش نيوز:

ساهمت الإصلاحات التشريعية والمؤسساتية الجديدة التي أقرها المغرب مؤخرا، ولا سيما دستور2011 والقوانين التنظيمية للجماعات الترابية، في إعداد إطار قانوني يشجع على المشاركة الديمقراطية لمنظمات المجتمع المدني والمواطنينوالمواطنات في تنفيذ، تتبع وتقييـــم السياسات العامة.

وفي هذا السياق تنظم الجمعيتان الشريكتان فدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية ECODEL بالعرائش لقاءا عن بعد حول مشروع دعم وتوطيد ديناميات المشاركة الديمقراطية على الصعيد الإقليمي، الجهوي والوطني للمساهمة في الحد من اللامساواة الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب“.

يهدف هذا البرنامج، المنجز في إطار الاتحاد المكون من الحركة من أجل السلام (MPDL) ومنظمة أوكسفام ((OXFAM، بدعم مالي من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي للتنمية (AECID)، إلى المساهمة في الحد من أشكالاللامساواة التي تطال النساء والشباب بالمغرب، وذلك من خلال تعزيز اللامركزية (الجهوية المتقدمة) المنصفة المساواتية والمستدامة.

الأنشطة المبرمجة في إطار البرنامج سيتم تنفيذها من قبل كل من: MPDLوOXFAM بشراكة مع الجمعيات الشريكة بالأقاليم الثلاثة: جمعية FLDFL فدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية ECODEL بالعرائش، شبكة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامةالحسيمة، جمعية ملتقى المرأة بالريف AFFA-Rif بالحسيمة؛ جمعية التعاون للتنمية والثقافة ACODEC وجمعية عين غزال 2000 ((OAG2000 بوجدة.

تعتمد إستراتيجية تدخل البرنامج على المحاور التالية:

تحديد الوضع الحقيقي لآليات المشاركة والاحتياجات والمصالح الاستراتيجية للشباب والنساء؛
تعزيز التواصل والولوج إلى المعلومة؛
تقوية قدرات المجتمع المدني والفاعلين المحليين؛
تطبيق المجتمع المدني للآليات -المشاركة المواطنة -بشكل فعال لتقديم مقترحات تعكس المصالح الاستراتيجية للشباب والنساء والتي تساهم فيالحد من اللامساواة.

وهكذا، سيتم تقديم البرنامج يوم الأربعاء 22 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة 10:00 صباحا إلى الساعة 13:00 زوالا، وذلك عبر المنصة الالكترونيةZOOM بمشاركة الفاعلين والفاعلات على المستوى المحلي، الإقليمي والجهوي، أعضاء وعضوات هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعيوأعضاء وعضوات فضاءات المشاركة الديمقراطية، ممثل عن كلية متعددة التخصصات …، النساء والشباب، ووسائل الإعلام ....، الهدف من هذا اليوم هو الإعلام والتواصل حول أهداف المشروع ونتائجه واستراتيجية تنفيذه.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.