جماعة قصر ابجير تصادق على مشاريع شراكة كبرى مع جماعة القصر الكبير

العرائش نيوز:

اعداد ومواكبة: السباعي المهدي

طبقا للقوانين الجاري بها العمل ونظرا للتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد انعقدت الدورة الاستثنائية للجماعة الترابية قصر ابجير بمقر دار الشباب يوم الاثنين 10غشت2020 على الساعة 10صباحا بحضور رئيس جماعة القصر الكبير الحاج محمد السيمو ورئيس مصلحة الشؤون القانونية لشرح مضامين النقط العالقة في جدول اعمال الدورة المشتركة فيما يخص اتفاقية الاطار شراكة وتعاون مابين /
الجماعة الحضرية للقصر الكبير
الجماعة الترابية قصر ابجير
لقد استبشرت الساكنة خيرا لهاته الاتفاقية ولدراسة والمصادقة على التعديلات التي جاءت بها.

كذلك نقطة الدراسة والمصادقة على محضر لجنة التقييم المتعلقة بنزع الملكية للقطعة الارضية السرايمة الجماعة السلالية لاجل احداث منطقة الانشطة الاقتصادية .

ليعم الخير على جميع الشباب العاطل لفتح افاق التشغيل
الاغلبية صوتت وصادقت على جميع النقط المبرمجة بعد نقاش مستفيض ، مع ابداء عضو العدالة والتنمية بعض التوجسات ومعارضته لبعض مضامين الاتفاقية .

ولكن نقف اجلالا واحتراما لجميع الاعضاء الاغلبية الذين حولوا الدورة الى عرس حقيقي بتضامنهم واستعدادهم لخدمة شباب المنطقة .
واكد البرلماني ورئيس جماعة القصر الكبير عراب هذه الاتفاقيات مؤكدا انها ستكون فاتحة خير على شباب المنطقة ، الذين سيستفيدون من مشروع المدرسة الفلاحية التي ستقام هي الاخرى على  تراب جماعة قصر ابجير في اطار الاتفاقية التي تشير الى مدى الشراكة الفعلية وتطبيقها واخراجها الى ارض الواقع وعلما ان هناك مدرسة كرة القدم كذلك جاري احداثها بتراب جماعة قصر ابجير .

اذن اللمسات الاخيرة للاتفاقية تمت المصادقة عليها واصبحتا الجماعة الحضرية للقصر الكبير وجماعة قصر ابجير شريكتان في المشاريع المستقبلية بقوة القانون والاغلبية المصادقة على جميع بنود الاتفاقية الاطار.
نقطة واحدة اجلت لاسباب تهم جماعة قصر ابجير .
مايلخص ان المجلس الحالي للجماعة الحضرية القصر الكبير بقيادة الحاج محمد السيمو كان له الفضل في مثل هاته الشراكة التي ستقوي الجماعة الترابية لقصر ابجير في مشاريع تنموية في الافق القريب . يحسب  كذلك للمجلس الجماعي بقصرابجير  اظهاره حسن النية والعمل على تنزيل الاتفاق لاحداث ثورة اقتصادية لانعاش المنطقة ورفع التهميش عنها .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.