تجار ضد الاشجار بالعرائش !!!

العرائش نيوز:

مراسلة من صديق الصفحة

بإعتباري متتبع لموقعكم الموقر قرأت على صفحاته امس الاثنين مقال تحت عنوان “تجار شارع مولاي ابن عبد الله بالعرائش يراسلون عامل الاقليم بسبب رداءة الاشغال”
هذا المقال استفزني بعد اطلاعي على محتواه ، الذي يصرف وجهة نظر شريحة داخل المجتمع العرائشي ، الا وهي مجموعة من تجار شارع مولاي ابن عبد الله ، ورغم اتفاقي مع هذه الشريحة في وصف اشغال تهيئة العرائش التي تتسم بالرداءة و سوء التدبير و التسيير ، الا انه وفي الحقيقة مرد شكواهم الى عدم تقبلهم زرع مجموعة من الاشجار بالجهة اليمين من الشارع المذكون آنفا ، ويعللون رفضهم لوضع الاشجار كونها ستعرقل السير وان الشارع ضيق !!

لكن السؤال هنا هل يحترم هؤلاء التجار حق المواطنين في السير على هذا الرصيف الضيق ؟ وهل يتفهمون انه لا يجب وضع اي عقبات عليه ؟
الجواب طبا لا وخير دليل احدى الصور في نفس مقالكم ، يظهر فيها احد المحال التجارية وهو ك يعرض قطع من الاثاث القديم بشكل قبيح في نفس الرصيف الذي وقع عريضة الى السيد عامل الاقليم يشتكي من احتلال الاشجار لهذا الرصيف !!
وانا هنا بإعتباري مواطن عرائشي افضل تزيين هذا الرصيف بالاشجار على ان يتم احتلاله بالأثاث البالي او كراسي المقاهي و فيترينات الشوارما و غيرها من كراتين السلع .
ان هذا الشارع ملك للعرائشيين وصحيح ان اعادة تهيئة المدينة لا تلقى قبول ورضى مجموعة من ابناء المدينة ، غير ان جميع العرائشيين يؤكدون على ان المدينة تفتقر للمناطق الخضراء و بحاجة الى غطاء نباتي اخضر ، كما ان جزء كبير من قبح وفوضى المدينة مرده جشع و طمع مجموعة من التجار الذين ترامو على الملك العام دون وجه حق .
ارجو ان تنشر رسالتي : صديق الصفحة


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.