ملصقات سينمائية لأهم الأفلام التي كانت تعرض بالقاعات السينمائية  بالعرائش (ڤيديو + صور)

العرائش نيوز:

تقاسمت الأجيال لمدة من الزمن من القرن الماضي ذكريات مع الأمسيات المسرحية والفنية عموما بمدينة العرائش، حيث كان سكان  مدينة العرائش على موعد يوميا مع أربع خيارات سينمائية ،تعرض خلالها  أفلام متنوعة وعلى ذوق واختيار كل متفرج لإحدى القاعات السنمائية.  .

هذه الأفلام لعبت دورا كبيرا في إغناء الرصيد المعرفي لأجيال، سواء من ناحية اكتساب اللغات الأجنبية، والانفتاح على ثقافات أخرى، ومن ناحية أخرى تربية ملكات ومهارات جديدة.

العرائش نيوز صدفة، عند حديثها مع أحد العرائشيين الذي يتجاوز عمره 80 سنة، علمت من هذا الأخير أنه يملك أرشيفا للمصلقات الإعلانية لأهم الأفلام التي كانت تعرض بالقاعات السينمائية العرائشية، (مسرح إسبانيا، سينما إديال، سينما كوليسيو ، سينما أبيندا)،  وقد وافق السيد على مشاركتها مع الجميع برحابة صدر، من أجل إحياء ذاكرة الأطفال الذين أصبحوا عجزة الآن من جهة، ومن جهة أخرى، أن يتعرف الجيل الحالي على نوعية الأفلام التي كانت تعرض بالعرائش آنذاك.

هذه الملصقات يمكن أن تشكل موضوع معرض متميز يذكرنا بأهمية الفن السابع ومكانته في المجتمع، حيث أنه ساهم، وبشكل كبير في تشكيل وجدان المتفرّج العرائشي على مدى سنوات طويلة من القرن العشرين.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.