إطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من جائحة كورونا بجماعة العوامرة

العرائش نيوز:

جرى بجماعة العوامرة ، إطلاق حملة تحسيسية وتواصلية حول الوقاية من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك انطلاقا من “مركز العوامرة “.

وتشكل هذه الحملة، التي تنظم من طرف تنسيقية جمعيات جماعتي العوامرة وزوادة مع ثلة من جمعيات المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات الواقية على المواطنين وتذكيرهم بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار هذه الجائحة.

ويجوب منظمو الحملة مختلف شوراع وأزقة المركز، خاصة الأحياء التي تعرف اكتظاظا ونشاطا تجاريا مكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.


وتم خلال هذه الحملة توزيع أقنعة مجانية على الفئات المستهدفة من المواطنين وبث وصلات توعوية تحسيسية تدعو الى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، وكذا تذكير الساكنة بالارتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل الموصى به طبيا، وغسل اليدين بانتظام واحترام التباعد الاجتماعي، فضلا عن تفادي التجمعات بمداخل الأزقة والشوارع.


وكانت وزارة الصحة تجدد دائما، عبر الوسائل الإعلام الرسمية، التأكيد على أن الالتزام بقواعد الوقاية أفضل سبيل للتصدي للارتفاع المهول للحالات المرتبطة بفيروس (كوفيد19)، لاسيما خلال النصف الأول من الشهر الجاري.
وشدد السيدة رئيسة التنسقية أستاذة مليكة المساوي ، في تصريح للموقع، على أن الانخراط الفعلي من كافة الفئات يعد ضروريا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، مضيفا أن السلوكيات الوقائية كفيلة بالتغلب على هذا الوباء الفتاك.
وأضافت، أن جمعيات المجتمع المدني أبان عن سلوك مثالي خلال هذه الظرفية الطارئة، إلى جانب الفئات المجتمعية الأخرى كالأطر الصحية والأمنية التي تبذل جهودا من أجل عودة الحياة إلى شكلها الطبيعي.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.