التقويم المندمج : عنوان التكوين السادس لبرنامج يهدف الى محاربة الهدر المدرسي

العرائش نيوز:

عقدت صباح اليوم السبت 10 أكتوبر الجاري حوالي الساعة 10 صباحا ، الدورة التكوينية السادسة في مجال التقويم المندمج بالقاعة المتعددة التخصصات ليكسوس بالعرائش .


هذه الدورة عرفت حضور مجموعة من الأطر التربوية في التعليم ، وحضور النائب الأول لرئيس جامعة العرائش السيد مشيج القرقري من أجل تتبع سير أشغال هذه الدورة الهادفة لتلقين مجموعة من المكتسبات والآليات التي تهدف للتعامل مع الأطفال المحرومين من الدراسة .


حيث أكد السيد حميد النحاس الأمين العام الوطني لنقابة التعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل والمنسق الوطني لبرامج هذه التكوينات ، في تصريح للعرائش نيوز قال فيه ان هدف البرنامج هو محاربة تشغيل الأطفال من خلال محاربة الهدر المدرسي .

وتابع السيد محمد السملالي ، الكاتب الإقليمي لنقابة التعليم التابعة للفيدرالية ، الحديث ليصرح هو الآخر أن هذا البرنامج شهد انطلاقته منذ سنة 2009 من أجل محاربة تشغيل الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي ، والبرامج الآن يشتغل ب خمس مؤسسات تعليمية بجماعة العوامرة لكون هذه الأخيرة تعرف هدر مدرسي مرتفع كثيرا ، وأن أفق البرنامج تعميمه على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة لكون أن المكان الطبيعي للطفل هو المدرسة .


وفي تصريح آخر للعرائش نيوز أعربت فيه السيد نجاة سعدي عضو مجلس الوطني الفيدرالية ، ان هذه التكوينات في غاية من الأهمية للأساتذة وذلك لنهج بيداغوجيا جديدة للتعامل مع الأطفال الذين هاجروا المدرسة ، وأن الطفل خارج أسوار المدارس فبديهيا فهو ميدان الشغل ، وهذا سعينا هو إجهاض الظاهريتين معا

وقد حضر الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم عبد الصادق الرغيوي الذي هنأ الفرع العرائش على نجاح البرنامج و معتبرا أن نساء ز رجال التعليم ساهموا من خلال عملهم في تقليص الهدر المدرسي و تخسيس الأسر وخطورته.
كما أعلن عن برنامج جديد مع جهة الأندلس و كانطابريا من إسبانيا و الذي سيستفيد منه تلاميذ و تلميذات إقليم العرائش

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.