نصاب يستغل رغبة شباب من العرائش بالهجرة.. سلبهم أموالهم مقابل عقود عمل وهمية واختفى

العرائش نيوز:

تعرض مجموعة من الشباب من مدينة العرائش الى عملية نصب، بطلها احد الأشخاص المقيمين بإسبانيا ، وحسب رواية اخ احد الضحايا ، يؤكد ان اخوه تلقى اتصال من سيدة من بلجيكا اكدت له بان احد الأشخاص يمتلك مجموعة من عقود العمل منحه إياها احد المشغلين الاسبان ، وبسبب رغبة هذا الشاب بالهجرة ومع صغر سنه وقلة خبرته ، ربط الاتصال بهذه الشخص هو وشاب لآخر من اسرته ، وعند التقائهم بهذا الشخص اقنعهم بانه يملك عقود عمل بإحدى الشركات الاسبانية ، وطالبهم بمبلغ 5 مليون سنتيم للفرد مقابل ابرام العقود معهم وتمكينهم من الهجرة نحو الديار الاسبانية ، وبعد ان عقد اتفاق اولي مع  الشابين مكناه من مبلغ 2 مليون سنتيم لكل واحد منهم كما علمت العرائش نيوز ان هناك ضحية آخر لهذا الشخص منحه مبلغ مليون و 600 الف سنتيم.

وبعد استلامه المبالغ من الشباب وعدهم انه سيتصل بهم بعد إتمام الأوراق ليكملوا له باقي المبلغ، لكن الشباب تفاجؤوا باختفاء هذا الشخص الذي أطفأ هواتفه النقالة وجميع الخطوط التي كان يتصل بها ضحاياه.

وبعد مرور قرابة الشهر على الواقعة لا زال هؤلاء الشباب يبحثون عن هذا النصاب الذي اخذ منهم مبلغ 2 مليون سنتيم للفرض، وفروها من كدهم اليومي، مستغلا رغبتهم الجامحة بالهجرة.

ولا زال هؤلاء الشباب يبحثون عن هذا الشخص وبعد عثورهم على الشقة التي كان يقطن فيها بالأيام الأخيرة قبل اختفائه بمدينة طنجة، تبين لهم انها شقة كان يمتريها بفرشها، وكان يلتقي العديد من ضحاياه بها مؤكدا لهم انها شقته ومقر سكنه الدائم.

ولا يملك هؤلاء الشباب اليوم غير صورة التقطها أحدهم لهذا الشخص بينما كان سجري معه مكالمة بتقنية الفيديو، كما يملكون ارقام الهواتف التي كانوا يتواصلون من خلالها معه (0034603226207) (0633264617).

واليوم يضع هؤلاء الشباب رقم هاتف من اجل التعرف على أي ضحية جديدة محتملة لهذا النصاب والذي كان يسمي نفسه “حسن” هذا الرقم كالتالي ( 0704371500) ، ويطلب هؤلاء الشباب أي معلومة محتملة عن هذا الشخص من اجل تسريع عملية القبض عليه.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.