مديرية العرائش : عقد الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية

العرائش نيوز:

محمد كماشين

ترأس السيد ادريس العيدودي رئيس المصلحة التربوية بمديرية التربية الوطنية بالعرائش نيابة عن السيد المدير الإقليمي للقطاع ، أشغال الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني بالقصر الكبير يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 ابتداء من الساعة 11 صباحا.

تضمن جدول أعمال الجمع العام افتتاحا بآيات بينات من كتاب الله ، فتحية العلم الوطني ، وبعد التأكد من النصاب القانوني الذي سمح بانطلاق فعاليات أشغال الجمع العام بالاستماع الى كلمة المديرية الإقليمية للتربية الوطنية قدمها بالنيابة الأستاذ إدريس العيدودي بحيث أبرز أهمية الرياضة المدرسية ، ودورها الحيوي في الكشف عن المواهب ، وما يوليه المغرب لذلك إسوة بالدول المتقدمة ….

.وأشار رئيس المصلحة التربوية للنتائج المبهرة التي حققها أبناء الإقليم في المحافل الجهوية والوطنية ، مع م تمنيتاه بالنجاح لأشغال الجمع العام حتى يفرز نخبة قادرة على مسايرة ما تعرفه البلاد من تطور ….

كلمة الرئيس المنتدب للفرع الإقليمي قدمها الأستاذ سعيد الفرحاني مفتش المادة ومن خلالها أبرز أهمية الانتقال من مبدأ التسيير إلى مبدأ التفكير مع إبرازه لإيجابيات التفكير الجماعي التشاركي وهو ما يجسده الجمع العام لاعتماده تمثيلية مختلف الأسلاك …..

قدم التقرير الادبي السيد منير الكحل الكاتب العام للجمعية ورئيس قسم الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمديرية ، حيث تابع الحاضرون ما ورد بمحاور التقرير التي شملت أنشطة العدو الريفي، الألعاب الجماعية المدرسية، عمليات التكوين والتأطير، البطولات الرياضية عن بعد، الشراكات ، حفل تكريم التلميذات والتلاميذ ابطال البطولة الوطنية للرياضة المدرسية ، للفترة الممتدة من 2018 الى 2021.

وتابع بعد ذلك الحاضرون ما ورد بالتقرير المالي من طرف امين الجمعية السيد مصطفى التمسماني الذي قدم جردا تفصيليا للمداخيل والمصاريف منذ 2016 الى غاية 2021.
النقاش الي اعقب التقريرين المالي والادبي تناول واقع التربية البدنية بالمدرسة الابتدائية وسبل تطويره، الشركات ، الانخراطات حسب الاسلاك، الرياضة الدامجة، التكوينات ، رفع التحفيزات للتلاميذ المواهب .
الحاضرون صوتوا بالايجاب على التقريرين الأدبي والمالي ، كما انتخبوا مكتبا مشكلا من :
رئيس الفرع : المدير الإقليمي
الرئيس المنتدب : مفتش المادة
الكاتب العام : رئيس قسم الارتقاء بالرياضة المدرسية
_ مفتش عن التعليم الابتدائي
السادة : فؤاد الجعيدي، مصطفى التمسماني ،محمد ادرويش، سناء الشعيبي،
سعيد ملوك ، محمد المزياني، محمد الحولاني، أنس البلغيتي، مصطفى بوعبيد .
وبعد انتخاب المكتب التنفيذي عقد اجتماع مصغر لتحديد المهام أعقبه تلاوة برقية الولاء المرفوعة لملك البلاد من طرف المجتمعين تلاها السيد رئيس المصلحة التربوية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعرائش .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.