الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالعرائش ترفض إخفاء حقيقة انتشار كورونا بالمؤسسات التعليمية في الإقليم

العرائش نيوز:

بلاغ

على إثر ما تداولت إحدى قنوات التلفزة المغربية من خبر منسوب للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش مفاده أن الإقليم يعرف صفر حالة كوفيد19 داخل المؤسسات التعليمية، وهو الخبر الذي لقي استهجانا وشجبا من قبل الشغيلة التعليمية بالإقليم، باعتباره لا يعكس حقيقة الوضع وعدد الحالات المسجلة في صفوف التلاميذ والأطر التربوية والإدارية بشكل يومي، الشيء الذي جعل الوضع في بعض المؤسسات يصل درجة القلق. لذا نتساءل لمصلحة من يتم اخفاء حقيقة الوضع؟ وفي سياق هذا الخبر المستفز والذي لا يحترم كرامة نساء ورجال التعليم خاصة المصابين منهم بكوفيد19 بالإقليم، نعلن للرأي العام ما يلي:

رفضنا لهذا التصريح الذي يسعى إلى إخفاء حقيقة إصابة العديد من التلاميذ والأطر التربوية والإدارية بكوفيد19 بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم.

تأكيدنا على أن وقف انتشار الجائحة لا يتم عبر التستر على انتشارها داخل المؤسسات التعليمية، بل عبر التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي وتطبيق المذكرات ذات الصلة21/085 الصادرة بتاريخ 30 شتنبر 2021، والمذكرة التأطيرية رقم 22/001 بتاريخ 03 يناير2022 خاصة وأن العديد من الأقسام تعرف اكتظاظا.

استنكارنا الإستهانة بصحة الأطر التربوية والإدارية وكذا المتعلمين، مع دعوتنا إلى جعل السلامة الصحية لكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية وكذلك المتعلمين أولوية الأولويات.

– مطالبتنا بتمكين العاملين بالمؤسسات التعليمية وكذلك المتعلمين من إجراء اختبارات الكشف عن كوفيد19 سواء بالنسبة للذين تظهر عليهم أعراض أو المخالطين للمصابين بالداء.

                                                           عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

                                                               -التوجه الديمقراطي-

                                                          نقابة صامدة، مناضلة، مكافحة ومستقلة

                                                               


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.