جماعة العرائش تحتفي بتوقيع شراكة مع الكلية المتعددة التخصصات

العرائش نيوز:

نظمت جماعة العرائش صباح اليوم الخميس 22 شتنبر الجاري ، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة العرائش و الكلية المتعددة التخصصات ، هذا الحفل الذي حضره مجموعة من أعضاء مجلس الجماعة بالإضافة الى اطر الكلية المتعددة التخصصات على راسهم السيد عميد الكلية السيد “محمد العربي كركاب” الذي عبر عن امتنانه لجماعة العرائش على تعاونها في ابرام هذه الشراكة التي تعتبر شراكة رائدة على المستوى الوطني ، في نفس السياق جاءت كلمات السيد رئيس جماعة العرائش السيد عبد المومن الصبيحي الذي ابدى اعتزازه بهذه الشراكة التي تعتبر إضافة حقيقية وإنجاز للمجلس الجماعي الحالي ، كما انها اعتراف بالطاقات والمؤهلات التي تمتلكها كلية المتعددة التخصصات بالعرائش ، ومن جانبه اكد السيد العربي السطي عضو جماعة العرائش ونائب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش ، على ان هذه الشراكة إضافة قوية ستسهم في فتح المجال لقوة اقتراحية مهمة تتمثل في اطر وكوادر الكلية المتعددة التخصصات ستسهم في الدفع بالعمل الجماعي بالعرائش نحو الامام.

تجدر الإشارة ان هذه الاتفاقية جرى التصويت عليها خلال دورة ماي 2022 بالاجماع من قبل أعضاء مجلس جماعة العرائش ، والتي حملت مجموعة من مجالات التعاون أهمها :

– إنجاز الدراسات لفائدة الجماعة والمدينة

– مواكبة الجماعة في مختلف مجالات اختصاصاتها.

– احداث مرصد لتجميع المعطيات وتتبع مؤشرات التنمية

– نشر المعرفة والثقافة حسب الإمكانيات المتوفرة لكل طرف.

– تنظيم تظاهرات علمية وثقافية مشتركة كما تهدف هذه الاتفاقية الإطار أساسا إلى تحقيق التنمية المستدامة لمدينة العرائش وسكانها.

أشكال التعاون تشتمل أشكال التعاون في هذه الاتفاقية على:

الإعداد والمشاركة في وضع برامج ودراسات علمية و سوسيو-اقتصادية وبرامج التكوين والتكوين المستمر لفائدة الموظفين والمنتخبين، وبرامج المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين .

تبادل الوثائق والمستندات والمنشورات والدراسات وسائر المطبوعات والأبحاث المنجزة في المجالات التي تهم المؤسستين.

التأطير المشترك للدراسات والأبحاث ذات الاهتمام المشترك، والتي تدخل في مهام واختصاصات الطرفين معا.

استقبال وتبادل الزيارات بين الأساتذة والطلبة الباحثين التابعين للكلية والموظفين.

التأطير المشترك للموظفين وكذلك بالنسبة للطلبة ” التدريب التطبيقية ” وذلك في إطار البرامج المشتركة للبحث العلمي والتأطير البيداغوجي .

التشجيع والمشاركة في جميع أشكال تبادل الخبرات والتجارب والدراسات الذي قد يساعد في تثمين الأنشطة العلمية ( وثائق منشورات ، ندوات الخ … ) داخل الكلية

إنجاز أيام دراسية وندوات ولقاءات لفائدة الطرفين حسب الإمكانات المادية المتوفرة لكل مؤسسة .

نشر الأعمال والأبحاث المتميزة المنجزة في إطار هذه الاتفاقية .

دعم البحث العلمي .

المسؤولة والمتعاونة وكيفيات التمويل والتزامات كل رف ود الشروط الضرورية الخاصة لإنجاز أي نشاط يدخل في إطار هذه الاتفاقية . وتحدد هذه الاتفاقيات الخاصة أيضا إجراءات التنسيق والتتبع والتقييم ودوريتها وفق دفتر تحملات يعدد الطرفين لهذا الغرض.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.