فرقة كونطرا كويربو المكسيكية تزور مدينة العرائش

العرائش نيوز

بعد إلغاء العرض الفني لفرقة كونطرا كويربو المكسيكية بكل من تطوان والعرائش و الرباط، تضامنا وحدادا على ضحايا زلزال 8 شتبنر، قامت الفرقة المكسيكية بزيارة مدينة العرائش بدعوة من رئيس جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة، السيد عد الرحمان اللنجري. وقد خصصت لهم جماعة العرائش يوم أمس الجمعة 15 شتنبر 2023 استقبالا بمقر الجماعة بحضور السيد إرنيسطو سالسيدو، المستشار الثقافي لسفارة المكسيك، والمدير الإقليمي لوزارة الثقافة السيد أحمد أشرقي، حيث شكرهم السيد محمد المتوكي، نائب رئيس جماعة العرائش على قدومهم للمدينة والتعبيرعن تضامنهم مع المغرب والمتضررين من زلزال 8 شتنبر، كما قدّم للفرقة تذكارا لمدينة العرائش تعبيرا عن تعزيز التبادل والتضامن الثقافي بين المجتمعات المحلية.


بعد ذلك، قامت الفرقة رفقة السيد عبد الرحمان اللنجري والسيدة سلوى هروسي، بزيارة للمعهد الموسيقي لمدينة العرائش، والمركب الثقافي ليكسوس، حيث عبروا عن انبهارهم بالطابع المعماري لبناية “الكومندانسيا”، وبالمؤهلات التاريخية والجغرافية لمدينة العرائش.


وللإشارة، ففرقة كونطرا كويربو هي مجموعة فنية مكسيكية معروفة بأدائها للموسيقى التقليدية والرقصات الفلكلورية المكسيكية، إذ أنها تمثل جزءًا من التراث الثقافي المكسيكي وتعمل على نشره في جميع أنحاء العالم من خلال عروضها.


ويعكس هذا الحدث العمل الثقافي والفني الذي يمكن أن يجمع بين البلدان ويسهم في تعزيز الفهم المتبادل والتضامن الدولي، وتواجد المستشار الثقافي لسفارة المكسيك ضمن هذه الزيارة يشير إلى دعم السفارة للأنشطة الثقافية والفنية ودورها في تعزيز العلاقات الثنائية بين المكسيك والمغرب.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.