تخليدا لليوم العالمي للتراث موقع ليكسوس الآثري يحتضن فعاليات “ناس ليكسوس”

العرائش نيوز:

بمناسبة شهر التراث واليوم العالمي للمعالم التاريخية والمواقع، والذي يصادف 21 أبريل من كل سنة، احتفى أمس الأحد 21 أبريل الجاري، مهرجان العرائش الدولي لتلاقح الثقافات، بتنسيق مع محافظة موقع ليكسوس الآثري، بتنظيم نشاط إشعاعي ترفيهي أطلق عليه “،ناس ليكسوس”.

حضر فعاليات هذا اليوم، مجموعة من السفراء وممثلي سفارات تشيلي و باراغواي و غواتيمالا و البيرو و كولومبيا، وبحضور كل من السادة محمد حماني ومصطفى الشنتوف برلمانين عن إقليم العرائش، والسيد رئيس المجلس الإقليمي عبد الحيكم الأحمدي، ورئيس جماعة العرائش عبد المومن الصبيحي.

وتضمن برنامج الأمسية مجموعة من الفقرات والعروض الفنية التي تم إحياؤها بالمسرح الروماني بالمدينة الآثرية، أبدع فيها مجموعة من المشاركين الذين مزجوا هذه العروض في قالب فني حاولوا فيه محاكاة الجمهور ونقلهم لتاريخ الحضارة الرومانية وصولا للمرحلة الآنية.

هذا وأبرز منظموا هذا اليوم مجموعة من الأنشطة والمهارات الحرفية التي كانت سائدة قديما بشميس من بينها ترقيد السمك والخزف والفسيفساء بالإضافة إلى الطعام السائد آنذاك.

هذا وفي هذا الصدد قال السيد أنس السدراتي محافظ موقع ليكسوس في تصريح خص به العرائش نيوز، أن الاحتفاء بهذا اليوم في المسرح الروماني هو صلة رحم لساكنة العرائش مع هذا الموقع ويضفي دينامية عليه ليكون مزارا ومحجا للساكنة بشكل دوري.

.

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.