بحضور ممثلين عن العرائش إجتماع بين المكتبين النقابيين النقابي لشركة ليدك و شركة ريضال

232

العرائش نيوز: 

انعقد  اليوم الخميس 12 دجنبر الجاري إجتماع بين المكتب النقابي للمتقاعدين بشركة ليدك ومكتب المتقاعدين لشركة ريضال، حضره كذالك الكاتب العام للمتقاعدين لوكالة العرائش الأخ عبد الواحد حساني، والأخ الإدريسي مولاي ادريس عن متقاعدي شركة امانديس تطوان.

هذا اللقاء الذي جاء في إطار البرنامج المسطر من طرف المكتب الوطني للمتقاعدين، الذي وصل الي محطة الرباط،بعد لقاء وكالة العرائش، القنيطرة ، وتطوان .
هذا اللقاء الذي افتتحه الأخ الكاتب العام لريضال سعيد رمضان التطرق الي ملف صندوق المشترك للتقاعد والإنتقال إلى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد وطريقة تدبيره من طرف الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب ، التي بدأت بوادر حله تلوح في الأفق. وفي معرض تدخل الأخ الكاتب العام لوكالة العرائش تدخل الأخ عبد الواحد حساني ، وتطرق الي الوضع التنظيمي للمتقاعدين  انطلاقا من الوافدين الجدد علي التقاعد لضخ دماء جديدة للنهوض بالتنظيم والعمل علي تسيطر هيكلة جهوية تنظاف الي تقوية هذا الجسم الذي يعتبر القاطرة الأمامية للجامعة الوطنية لوكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب ومن خلالها منظمتنا العتيدة الإتحاد المغربي للشغل. كما تطرق الي ضرورة إصدار مجلة خاصة بمتقاعدي ومتقاعدات القطاع .
وألح في تدخله الي استنهاض كل الهمم في الدفاع عن وحدة المتقاعدين من المناوءين والمتربصين بها .
كما استهل الأخ الكاتب العام الوطني على عمل المكتب الوطنى في متابعة الدفتر المطلبي والعمل علي تحقيق مطالبه بتنسيق مع رئيس الجامعة الوطنية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب.

وقدم تقريرا حول وضعية التعاضدية وحث الجميع في التكثل جميعا لإنجاح عملية الإنقاد لتنهض من جديد بدورها في التغطية الصحية التي تقوم بها خدمة لكل المنخرطين .
وتدخل الأخ الإدريسي مولاي ادريس عن متقاعدي امانديس الذي قدم تقريرا تقنيا حول ملف التقاعد والنجاح الذي حققه متقاعدي شركة امانديس بمشاركة جميع المتدخلين في هذا الملف الشائك ، بقيادة رئيس الجامعة والتنسيق المباشر معه لإرضاء متقاعدي امانديس، لتبقي نموذجا يحتدي به وتطبيقه في الوكالات الأخرى.
واختتم اللقاء في جو سادت فيه الروح الوحدوية والتضامن بين الجميع في الدفاع عن الوحدة النقابية والتصدي لكل ما من شأنه أن يريد النيل منها ، وراء الأب الروحي رئيسها الحاج احمد خليلي بن إسماعيل.
المكتب الوطني للمتقاعدين والمتقاعدات.
تمارة 12/12/2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.