العرائش نيوز:
ساكنةُ المدينة القديمة تتمسّك بالإحتجاج بعد رفض الباشا والرئيس تزويدهُم بمُعطيات حول مشرُوع تعبيد شارع المسيرة
علمت “العرائش نيوز” أن ساكنة المدينة العتيقة بالعرائش والتي تنوي خوض وقفة إحتجاجية مساء اليوم الخميس 9 يناير 2014، ضد ما أسمته غياب التشوير الكاشف عن المقاولة صاحبة مشروع تعبيد شارع المسيرة، وكذا المبالغ المالية المرصودة والجهات التي تقف خلف مشروع تعبيد هذا الشارع المؤدي إلى مدخل السوق الصغير بهذه المدينة، أنها قد زارت صباح اليوم مقر باشا المدينة محمد اللحياني من أجل إستفساره عن مجمل هذه النقط السابق ذكرها، فكانت إجابته حسب نفس الإفادات عدم علمه بالمقاولة صاحبة المشروع، ولا الجهات التي تقف خلف المشروع، ولا الغلاف المالي المرصود لتعبيد هذا الشارع، مؤكدا لزائريه أنه راسل مكتب مجلس بلدية العرائش في الموضوع دون أن يحصل منهم على إجابة شافية.
هذا، وفي الوقت الذي غادر فيه زوار باشا العرائش مكتبه، صادفوا في بهو الباشوية رئيس المجلس البلدي محمد آيت سي مبارك الذي كان متوجها لتوه إلى مكتب الكاتب العام للبلدية مصطفى بن سالم، حيث أخبرهم الرئيس أن المقاولة التي تعمل على تعبيد هذا الشارع تعمل مجانا، كما أن الزفت الذي سيتم إستعماله في هذا المشروع حسب الرئيس هو مادة متبقية من أشغال سبق للمجلس أن قام بها في مشاريع مماثلة، وتم تخصيصه من أجل إصلاح الشارع المذكور، دون أن تحصل هذه الساكنة على إجابة شافية في الموضوع، الأمر الذي جعل الساكنة تتمسك بالإحتجاج.
