العرائش نيوز:
المُخابرات الإسبّانية حاضرةٌ في تنصيب عامل عمالة المضيق-الفنيدق
المضيق/ يوسف الكهان
شهدت قاعة عمالة المضيق_الفنيدق بولاية تطوان يوم الجمعة 24 يناير 2014 حضورا مكثفا لعناصر الاستخبارات الإسبانية المعرف اختصرا بـ(CIN) المكلفة بمراقبة الحدود الإسبانية والشأن الديني بسبتة، وقد شهد 3 عناصر أولهم”إدريس الوهابي” صاحب الجنسية الإسبانية المكلف داخل التراب الوطني المغربي بأنشطة دينية،؟ وثانيهم “عبد السلام البخاري” المكلف من طرف الجهاز المذكور بالأنشطة الثقافية الخاصة بالشأن السبتاوي، وكذلك “عبد السلام محمد عبد السلام” الملقب (بالخضار) ورئيس جمعية الهلال الأبيض المحاذية لمسجد سيدي أمبارك بسبتة، والذي يتوفر على شقة بإحدى الإقامات القريبة من مسجد الحسن الثاني بتطوان، هذا الأخير مكلف برفع تقارير سياسية واستخباراتية محضة خاصة بين سبتة والمغرب، هؤلاء جاؤوا لحضور حفل تنصيب عامل عمالة المضيق_الفنيدق لرفع تقارير إلى الجهاز الذي ينتمون إليه.
لكن الغريب في الأمر حيث أقدم أحد الاستخباراتيين الإسبان الثلاثة على ضرب وتكسير آلة التصوير لأحد الصحافيين الممثل لأحد المنابر الإعلامية المغربية ولم تتحرك عناصر القوات المساعدة التي كانت حاضرة بعين المكان، وتركت الجناة الإسبان يغادرون مقر العمالة دون توقيفهم أو مساءلتهم عن الفعلة التي أقدموا عليها.
