تعرُّضُ طلبة كُليّة العرائش للظُّلم والإبتزاز

العرائش نيوز:


تعرُّضُ طلبة كُليّة العرائش للظُّلم والإبتزاز

 

حنان الجامعي

 

الأصل في العلاقة بين الطلبة والأساتذة هو الإحترام المتبادل.. خاصة في ظل الوضعية المتردية للتعليم (المستوى المتدني للمناهج والأساتذة والبنية التحتية وكذلك الطلبة للأسف…) دون تعميم… فالأمر يستلزم بعض التجاوز وغض الطرف عن الكثير من الأخطاء والنقائص من كل الأطراف (طلبة… إدارة وأساتذة)…


ولكن أن تصل الدرجة ببعض الأساتذة درجة الوقاحة والاستهتار والاتجار في مستقبل الطلبة هذا ما لا يقبله عاقل مما يتطلب وقفة حقيقية وعقلانية تتجاوز حيطان هذا العالم الأزرق..

بمناسبة الأحداث الأليمة (استياء التلاميذ) التي عرفتها ساحة الكلية، يسرني تسجيل الملاحظات التالية.

فضاء الكلية كفضاء للتكوين هو:

التجاوزات المسجلة الصادرة عن الأستاذ موضوع “إرحل” سابقا، سببها سكوت التلاميذ وقبولهم بالريع..

(اشتري كتاب فيه درس + تمارين + الامتحان = الرضا ويمكن النجاح)
 أعتقد أن الإدارة عندها التزاماتها، والحق يقال تساعد الطلبة قدر الإمكان..


المُشكل الأساسي يتجلّى في مدرس مادة المحاسبة (الجباري) الجبروت بأم عينه الذي أرغم الطلبة على شراء كتابه وأكد على مستواه المتدني في التعليم والتحيز لبعض الطالبات. وزيادة على ذلك الشك حول صحة التمرين في امتحان الأُسدس الخامس شعبة الاقتصاد والتدبير. لذلك الطلبة يطلبون بنشر تصحيح التمرين الأول من امتحان النهائي للمحاسبة دورة يناير2014.

هذه بعض النقط المؤلمة:


 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.