القصر الكبير : موسيقى الطرب الأندلسي بحفل اختتام الموسم الدراسي للمعهد الموسيقي

العرائش نيوز:

محمد كماشين
اختتم المعهد الموسيقي لمدينة القصر الكبير موسمه التربوي 2020/ 2021 مساء الأربعاء 14 يوليوز الجاري بالفضاء المعماري الجميل ” دار ورثة الحاج علال سليمان “.

ويأتي تنظيم اختتام الموسم الدراسي الحالي ، تزامنا مع احتفالات عيد العرش المجيد ، وقد حضرته الأطر الإدارية والتربوية للمعهد ، وتلامذته ، والسيدة مديرة المركز الثقافي البلدي .

تميز الحفل بتقديم وصلات من الموسيقى الأندلسية الراقية عمل على تنسيقها رئيس الجوق الأندلسي الفنان الحسن مزوز .

وأرجعت الأستاذة جميلة المرابط أزروال مديرة المعهد الموسيقي سبب الاقتصار على ” احتفالية صغيرة ” إلى الحالة الوبائية وانعكاساتها ، مناشدة المسؤولين تقديم الدعم المعنوي لتراثنا الموسيقي وتشجيع المهتمين به على العطاء ، من غير أن تغفل توجيه شكرها لكافة الأطر والأساتذة والتلاميذ على عملهم الجاد .

من جهته اعتبر الفنان الحسن مزوز رئيس جوق الطرب الأندلسي ، مدينة القصر الكبير ذات ارتباط وثيق بهذا الفن الأنيق، باعتباره جزء من الهوية المحلية كما تدل على ذلك الدراسات والأبحاث..

ولم تخف الفنانة أمينة زيزون أستاذة مادة الموسيقى الأندلسية والمشرفة العامة على الحفل سعادتها لما حققه هذا الجوق الفتي الذي يحتاج بكافة مكوناته العازفة والصوتية ، لكامل الدعم والتشجيع.

في حين أشارت الأستاذة بشرى الاشهب مديرة المركز الثقافي البلدي إلى قضاء وقت ممتع رفقة نخبة من أمهر الفنانين والعازفين المحليين.
الجهة المنظمة أجمعت على توجيه شكرها الخاص لورثة الحاج علال سليمان على وضعهم هذا الفضاء المعماري الجميل رهن إشارة الفن والفنانين ، باعتبار ذلك دعما للعمل الجاد.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.