إسبانيا تمدد إغلاق المعابر الحدودية لسبتة ومليلية مع المغرب إلى 31 أكتوبر

العرائش نيوز:

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، أمس السبت 25 شتنبر الجاري، عن استمرار إغلاق الحدود البرية لمدينتي سبتة ومليلية مع المغرب، حيث تقرّر تمديد الإغلاق إلى 31 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيدخل حيز التنفيذ من منتصف الليل من فاتح أكتوبر.
قرار تمديد مفعول سيران إغلاق المعابر وقعه وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، ويتكون من مادة واحدة تفيد أنه تقرر استمرار إغلاق المعبرين الحدوديين بعد انتهاء التمديد السابق في 30 شتنبر الجاري، المرتبط بمعايير تطبيق تقييد المؤقت للرحلات غير الضرورية من الدول الثالثة إلى الاتحاد الأوروبي ودول شنغن، لأسباب ترتبط بالأزمة الصحية الناجمة عن كوفید-19، والنظام العام بحسب ما ذكره موقع “أهل سبتة”.
وحسب بلاغ رسمي لوزارة الداخلية الإسبانية، فإن “هذا التمديد لشهر آخر يتعلق بالصحة العامة والنظام بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا”.
ويعود قرار إغلاق الحدود البرية من طرف الاتحاد الأوروبي إلى 30 يوليو 2020 وتم تمديده تباعا، وكان المغرب قد قرّر من قبل ومن جانب واحد إغلاق حدوده منذ بداية الوباء وتحديدا من 13 مارس بعد إشعار لـ 8 ساعات من أجل سد المخارج والمداخل الحدودية مع سبتة ومليلية.
وذكرت صحيفة “إلفارو دي سبتة” El Faro de Ceuta الإسبانية، أمس السبت، أن “الإعلان عن اجتماع مقبل بين وزيري خارجية إسبانيا والمغرب أعطى هالة أمل للكثير من الأشخاص الذين ينتظرون فك الوضع وفتح الحدود”، مشيرة إلى أن ذلك الاجتماع المرتقب سيكون الأول من نوعه بعد الأزمة التي شهدتها علاقات البلدين خلال الأشهر القليلة الماضية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.