إطلاق إسم مدينة العرائش على إحدى الساحات بمدينة Compiegne الفرنسية

العرائش نيوز

في إطار علاقات التعاون و الشراكة التي تجمع كلا من جماعة العرائش و مدينة Compiegne الفرنسية شارك يوم السبت الفارط 16 شتنبر 2023، كل من رئيس جماعة العرائش السيد عبد المومن صبيحي و نائبه السيد رشيد ركراك في فعاليات تدشين ساحة أطلق عليها إسم مدينة العرائش بمدينة Compiegne الفرنسية.

هذه المبادرة جاءت للتعبير عن التقدير و المحبة التي تجمع بين المنتخبين و الفعاليات الثقافية و المدنية للمدينتين مما سيساهم في التعريف و التسويق لمدينة العرائش بهذه المنطقة الباريسية.

إذ و بحضور السيد Philippe Marini عمدة المدينة و أعضاء المجلس و فعاليات مدنية أقيمت مراسيم تدشين الساحة حيث تم الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز كما ألقيت كلمات بمناسبة هذا التدشين أجمعت على المستوى الممتاز للعلاقات التي تجمع المدينتين و رغبة الطرفين لتطوير هذه العلاقات لتشمل مجالات أخرى.


و تميزت هذه الزيارة أيضا بمشاركة ممثلي جماعة العرائش في دعم حملة التضامن مع ضحايا الزلزال التي نظمت من طرف بلدية مدينة Compiegne و بلدية مدينة Margnie برئاسة عمدتها Bernard Hellal و عدد من جمعيات المغاربة في المهجر و الفعاليات الاقتصادية و التي توجت بإرسال ثلاث شاحنات متوسطة الحجم محملة بمختلف المواد اللازمة لساكني المناطق المنكوبة كما ستنطلق شاحنتين من الحجم الكبير لمناطق أخرى متضررة خلال هذا الأسبوع.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.