اعتراض ساكنة المغرب الجديد بالعرائش على لاقط هوائي و مطالبتها للمسؤولين بسحب الرخصة وتوقيف الاشغال

العرائش نيوز:

متابعة من الناشط الحقوقي ع.اللطيف الكرطي.

شرعت شركة اتصالات المغرب في إحداث لاقط هوائي قرب السوسيو رياضي بالمغرب الجديد يومه الثلاثاء 03/10/2023 بحضور قائد المنطقة و مدير شركة الاتصالات في تحدي سافر للساكنة المحتجة التي طالبت فقط بإبعاد هذا اللاقط عن الساكنة نظرا لخطورته وأضراره الصحية والبيئية.
مما دفع بالساكنة المتضررة إلى إعلان استنكارها الكلي لكل من حمى و سهل تثبيت هذا اللاقط، في غياب أي آلية للتشاور المسبق معها، خصوصا من طرف أولئك الذين كان من المفروض فيهم السهر على مصالح المواطنين واحترام إرادتهم.
وهنا تدخل المجتمع المدني و الحقوقي العرائشي ،ووجه رسالة احتجاج الى المسؤولين المحليين ؛ يتساءل فيها عن المنطق الذي يبرر الترخيص لشركة تجارية في إحداث لاقط دون استشارة الساكنة والاستماع إليها ، و كاتب رئيس المجلس الجماعي بالعرائش؛ يطالبه بسحب الرخصة التي ستبقى وصمة عار في حق النائب الجماعي المسمى (م.ب ) الذي تجرأ من تمكين شريكة الاتصالات من هذا الامر، وذلك بتوقيعه على هذه الرخصة المشؤومة، متحديا إرادة الساكنة المحتجة ، وضاربا عرض الحائط مصالح الساكنة التي في الحقيقة، ارتكبت جرما و خطأ قاتلا في انتداب مثل هؤلاء الكائنات الانتخابية للدفاع عن مصالحها الجماعية !!!! ؟؟
مما دفع بالساكنة المتضررة إلى إعلان غضبها و سخطها على هذا الكائن الانتخابي الذي فضل مصلحة الشركة على مصلحة الساكنة المتضررة.
الشيء الذي جعل هذه الأخيرة تلتجئ إلى الدوائر العليا بالإقليم لمطالبتها بإيقاف هذا اللاقط الهوائي المزروع وسط الحي ، والعمل على إبعاده الى داخل الغابة المجاورة، حتى تهدأ الخواطر ويتوقف الخوف الذي سببه هذا اللاقط المشؤوم .

وفي انتظار استجابة المسؤولين الرسميين و المنتخبين، لمطالب الساكنة التي عملت على جمعت العشارات من التوقيعات في عرائض احتجاجية متعددة ،استعدادا لمواجهتها القادمة مع شركة الاتصالات أمام القضاء الاستعجالي ،وذلك في إطار دولة الحق والقانون، و تحقيق العدالة للطرف المتضرر.
ولنا عودة للموضوع….

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.