القصر الكبير..560 مستفيد من خدمات قافلة طبية حول الأمراض الدماغية والنفسية

العرائش نيوز:

محمد كماشين

استفاد أكثر من 560 مواطن ومواطنة من ساكنة مدينة القصر الكبير والنواحي , من خدمات القافلة الطبية حول الأمراض الدماغية والعقلية والنفسية بمبادرة من جمعية أمان 33 ببوردو/ فرنسا وتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش ، والكلية متعددة التخصصات بالعرائش ، والمستشفيات الجامعية بكل من البيضاء ، وفاس ، وطنجة ، وجمعيات وطنية ذات الصلة ، والسلطات المحلية بالإقليم .

شارك في عملية مباشرة المرضى بمستشفى القرب بمدينة القصر الكبير فريق طبي يتكون من 19 مختصا ، وطاقم مساعد إداري وتقني إلى جانب سهر رجال الأمن على حسن التنظيم .

وشمل الكشف حالات متعددة من مرضى القلق، الاكتئاب ، الفصام ، اضطرابات النوم ، الأمراض الدماغية والعقلية حيث قدمت استشارات طبية من طرف مختصين.

ومن أجل ضمان الاستمرارية لهذه العملية حددت للمستفيدين من خدمات القافلة الطبية مدة ثلاثة أشهر لمعاودة الفحص

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية لسد فراغ مهول تعرفه مدينة القصر الكبير والنواحي على صعيد اطباء الامراض الدماغية والعقلية والنفسية .

واعتبر الدكتور عبد الحميد بنعزوز مدير البحث العلمي بجامعة بوردو تنظيم هذه القافلة الاولى من نوعه( أمراض الدماغ ) على صعيد الإقليم وما سوف يطبعها بحول الله الاستمرارية لضمان العلاجات وجودتها.

في حين أشار الدكتور عبد الحميد بنونة رئيس ودادية الأطباء بالقصر الكبير أن القافلة حققت أهدافها بعد العدد المكثف للمستفيدين من جهة ، وبوجود أطباء ومختصين من داخلش المغرب وخارجه ينتسبون لكليات ومستشفيات جامعية من جهة أحرى … من دون أن يغفل إيجابية استمرارية المتابعة الطبية للمرضى مستقبلا ./.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.