شبيبة النهج الديمقراطي بالعرائش تعبر عن قلقها شديد من الهروب الجماعي للشباب والقاصرين

العرائش نيوز:

بیان

تابعت شبيبة النهج الديمقراطي العمالي فرع العرائش باستياء وتدمر كبير وقلق شديد الهروب الجماعي لعدد من الشباب من مختلف ربوع الوطن ضمنهم قاصرين من الشواطئ المحاذية لمدينة الفنيدق. – إن هذا الحدث المؤسف والأليم هو تعبير صارخ عن مدى تفاقم حالة البؤس الاجتماعي واليأس وفقدان الأمل في مستقبل أفضل للشباب، وهو خير دليل على إفلاس السياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة ومؤشر عن فداحة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد نتيجة السياسات النيوليبرالية المملاة من طرف صندوق النقد الدولي ، والتي تزداد تفاقما بفعل الجفاف والغلاء المستمر وتفشي البطالة واتباع نفس السياسات للنظام المخزني اللاوطني واللاشعبي واللاديمقراطي ، وتعبير واضح المعالم كذلك عن انعدام الثقة في الدولة المخزنية وسياساتها

وقدرتها على تحقيق تطلعات الشباب في ضمان العيش الكريم والكرامة والحرية. في هذا الصدد تعلن الكتابة المحلية لشبيبة النهج الديمقراطي العمالي فرع العرائش عن:

– تحميله المسؤولية للنظام المخزني الاستبدادي لما آلت إليه أوضاع الشبيبة المغربية من فقر وتهميش وبطالة وهدر مدرسي وضعف الخدمات العمومية وفشل ذريع للبرامج الموجهة للشباب

تنديده بالقمع الممنهج على الشباب من اعتقالات وملاحقات مما يبين طبيعة النظام المخزني الاستبدادي القمعي اضافة إلى نتيجة الدستور اللاشعبي الممنوح و فبركة الأحزاب المخزنية والجمعيات و الاعلام المدلس. – تأكيده أن المقاربة الأمنية القمعية المنتهجة ليست سوى هروب للأمام وتعبير عن عجز الدولة عن توفير التعليم والتكوين والشغل القار والعيش الكريم للشباب بما يعطيهم أملا في المستقبل ويقيهم من اليأس والرمي بأنفسهم

للمجهول. – اعتباره أن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتأزمة هي نتيجة طبيعية للإختيارات الطبقية للدولة المخزنية، والقائمة أساسا على القمع والخوصصة والتبعية والاحتكار والريع والفساد. دعوته لتكثيف النضال الشبابي الوحدوي للتصدي للمخططات التخريبية للدولة المخزنية ويجدد مطالبته بسن سياسة وطنية تحفظ كرامة الشباب المغربي من تعليم جيد وشغل قار وصحة عمومية.


شاهد أيضا
تعليقات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.