من تكون نزهة بوشارب…وزيرة الإسكان الجديدة؟؟؟

766

العرائش نيوز:

نزهة بوشارب، من مواليد مدينة طنجة ، متزوجة و أم لطفل، حاصلة على شهادة الدكتوراه في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وحاصلة على شهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة  المقاولات ESCAE، وهي خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير الموارد المائية، وحاصلة على شهادة في الإدارة العامة و القيادة من أكاديمية القيادة بألمانيا.

شغلت بوشارب منصب مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الاستشارات والهندسة، كما عملت كخبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أنها شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الاستراتيجية و البرامج التنموية و القطاعية.

عملت أيضا كخبيرة مع كل من البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، البنك الإسلامي للتنمية لمراقبة العديد من المشاريع الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المجالية وتدبير وتثمين الموارد.

نزهة بوشارب، صاحبة مكتب دراسات مستشارة للوزيرة السابقة حكيمة الحيطي، و مستشارة في ديوان الوزير السابق  إدريس مرون.

وتعد نزهة بوشارب ناشطة جمعوية و رئيسة الشبكة الدولية Connectingroup لتعزيز الدور القيادي للمرأة وتشجيعها على اتخاذ مواقع القرار.

بوشارب هي أيضا عضوة بالمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، وبالمكتب التنفيذي لجمعية النساء الحركيات، ومنسقة المكتب الإقليمي للحركة الشعبية بالصخيرات تمارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.