العرائش نيوز:
ورش بيئي لتنظيف غابة لاإيبيكا بإشراف أطر تربوية
كان غابة لاإيبيكا صباح يوم الجمعة 10 ماي 2013، على موعد مع ورش بيئي استهدف تنظيفها وشاركت فيه مجموعة من المؤسسات التعليمة بالمدينة، خصوصا المدرسة الإسبانية لويس بيبس ومؤسسات أخرى بالعرائش كمؤسسة النخبة الخاصة، ومؤسسة رقادة العمومية التي شارك تلاميذها بأناشيد تصب في اتجاه تشديد الحفاظ على الغابة وحمايتها من التلويث بتأطير من الأستاذ الكرشالي، وغيرها من المؤسسات التعليمية بالعرائش، إضافة إلى بعض الأطر التربوية والتعليمة التي تنتمي للمؤسسات المذكورة، وهي الورشة التي تم إجراؤها استعدادا لتنظيم الملتقى الرياضي للعدو الريفي الإسباني المغربي بذات الغابة.
وفي تصريح ل”العرائش نيوز”، كشف الفاعل الجمعوي عبد الرحمان اللنجري أن الهدف من الورش هو محاولة لتسليط الضوء على غابة لاإيبيكا، وهي عملية تنضاف بحسبه لباقي عمليات المجتمع المدني التي تهدف إلى تنظيف غابة لاإيبيكا وإنقاذها كموروث في المدينة وشاهد عليها وحاميها البيئي وموفر الأكسجين بها. وأضاف أن التنظيف جاء أيضا في سياق الإعداد لملتقى العدو الريفي الإسباني المغربي الذي سيقام غدا السبت، وبالتالي يستطرد اللنجري كانت العملية هي تنظيف وتحسيس هؤلاء العدائين الذين سيشاركون بأنهم سيشاركون في فضاء أخضر يعاني ويحتاج إلى تنظيف، وبالتالي يخلص المتحدث، أقيمت عملية التنظيف حتى يكون الرياضي والمساهم في هذا النشاط الرياضي، معني بالأمر وكذا بتنظيف لاإيبيكا.
