العرائش نيوز:
نسخة ثانية من ماراتون لاإيبيكا بمشاركة مدن الجهة
نظمت التنسيقية المحلية للنهوض بالفضاءات الرياضية لغابة لاإيبيكا نسختها الثانية من ماراتون لاإيبيكا، بمشاركة عدد من الجمعيات الرياضية بالعرائش، وفعاليات سياسية ومدنية من مدن الجهة. وقد غصت صباح الأحد 12 ماي 2013، ساحة التحرير بالمشاركين الذين اختلفت أعمارهم بين الكبار والصغار من الجنسين الإناث والذكور. وكان لافتا مشاركة المحامي بهية طنجة أحمد الزايدي إلى جانب برلماني الإقليم محمد حماني، وحضور متميز لجمعية آميد المتخصصة في مجال البيئة بالعرائش ممثلة في شخص الدكتور نور الدين سنان، وكذا المناضل العياشي الرياحي الذي حمل لافتة تندد بخروقات الميناء.
هذا، وأجمع المشاركون على أن الهدف من تنظيم هذا الماراتون، هو إنقاذ غابة لاإيبيكا من الأزبال وإعادة الإعتبار لمساحتها التي أضحت بحسبهم عرضة للتآكل بعد بناء ثكنة عسكرية، وتشديد الحفاظ عليها متنزها طبيعيا للساكنة، وفي مقابل ذلك التشهير بالتدمير الذي يلحقها، من خلال النضال على جميع الجبهات لإعادة الحياة لأحد رموز التراث البيئي والطبيعي للعرائش.
