العرائش نيوز:
جمعية إفاسن إسرحن بالعرائش ترد على عصيد
نددت الجمعية الأمازيغية إفاسن إسرحن “الأيادي الممدودة” بالعرائش، بما جاء على لسان الناشط الأمازيغي أحمد عصيد باسم الأمازيغ، حيث كشف رئيسها محمد الصبان للعرائش نيوز أن عصيد لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل الأمازيغ الأحرار الذين يتشبثون بدينهم، وأردف بالقول “نحن كجمعية نتساءل لماذا هذا الجدال العقيم وهذه الأفكار الظلامية” التي لا يمكن أن تصدر بحسب المتحدث على لسان مفكر ذو عقل، وزاد على ذلك موجها كلامه لعصيد “أليس هناك من يقف وراءك، فالمرجعية الدولية لحقوق الإنسان التي تستقي منها لترويج أفكارك المظلمة، لم تحترمها بدورك”، فحرية الفرد يستطرد الصبان “تتوقف عند بداية حرية الآخرين، وأنت لم تحترم شعور المسلمين، ولا شعور الأمازيغ بدورهم؟”..
هذا، وشدد الصبان موجها حديثه إلى عصيد قائلا: “عليك أن تعلم يا عصيد أن الباطل يبقى ظالما مهما طال أمده، وأفكارك هذه سبقك إليها كفار قريش وبعد ذلك أسلموا، وهم ليسوا أقل ذكاءا منك”، وأردف المتحدث “أما تنظيف الفكر فقد يكون بثورة تهدف إلى إسعاد الإنسان، وليس إلى خلق البلبلة في كل أنحاء العالم”. وكان لافتا توجيه المتحدث دعوته إلى عصيد ب”إيجاد حل للتضخم والبطالة التي تعرفها البلاد”، اللهم إن كانت هناك لوبيات خفية بدل جر الناس إلى السفسطائية التي لا تجدي نفعا، يخلص الصبان.
