عمالة العرائش تتجه صوب محاربة القنب الهندي من خلال صناديق النحل

العرائش نيوز:

 

عمالة العرائش تتجه صوب محاربة القنب الهندي من خلال صناديق النحل


علمت العرائش نيوز أن لجنة حلت صباح أمس الأربعاء على الساعة 11.30، بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش، وكشفت مصادرنا أن الأمر يتعلق بممثل عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وآخر عن المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة، وتعاونيتان هما “الفصول الأربعة” و”تعاونية السعادة”، وأضافت ذات المصادر أن الأمر يتعلق باجتماع تمحور حول توزيع خلايا النحل ومعدات خاصة بهذه الخلايا، والتي استفادت منها التعاونيتان المذكورتان في إطار برنامج محاربة الفقر وزراعة القنب الهندي بالعالم القروي، وأوردت هذه المصادر أن عملية توزيع هذه الخلايا النحلية تمت بإشراف رئيس المجلس القروي لجماعة تزروت، والخليفة المكلف بملحقة تزروت. وعلمت “العرائش نيوز” أن تعاونية السعادة استفادت من 8 ملايين سنتيم وما يعادل 91 صندوقا ممتلئا بالنحل، في حين استفادت تعاونية الفصول الأربعة من 60 خلية نحل إضافة إلى المعدات ذات الإرتباط بهذه الخلايا. هذا، ومن المنتظر خلال الأسبوع ما بعد المقبل، أن تستفيد تعاونيتان أخرتان من خلايا النحل ودعم مماثل، وهو ما اعتبرته مصادرنا إشارات قوية من وزارة الداخلية في اتجاه محاربة القنب الهندي.


شاهد أيضا
تعليقات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.