العرائش نيوز:
شرطة العرائش تصادر حرية الصحافة بعد محاولتها إلقاء القبض على أحد ذوي السوابق
في اللحظة التي همت شرطة العرائش بإلقاء القبض على المسمى “بوسلهام” مساء يوم الخميس 23 مايو 2013، قامت في ذات الآن بمصادرة كاميرا تصويرنا عندما كنا نؤدي مهمتنا الصحفية، مع العلم أن طريقة التدخل لإلقاء القبض على الشخص المعني، أثارت الكثير من سخط ساكنة العرائش، لكونها تميزت بالبطء والتراخي، وساعدت في حدوث شنآن بين هذه العناصر والشخص الموقوف، كما تسببت في تجمهر العديد من المارة الذين لم ترق لهم طريقة التدخل، خصوصا وأن الشخص الموقوف معروف بسلوكه الغير السوي وذو سوابق عدلية، سبق له أن قضى بسببها عقوبة حبسية وصلت إلى ست سنوات بعد إقدامه على قتل أحد الأطفال بمقص بساحة التحرير، أكثر من ذلك دأبه على التحرش بنساء المدينة من خلال إخراج عضوه التناسلي في وجوههن، والإحتكاك بأطراف حساسة من جسمهن دون توقف.
من جانب آخر، سجلت العرائش نيوز، استياء فعاليات مدنية وحقوقية وناشطين من حركة 20 فبراير، والتي قامت بتنفيذ وقفة احتجاجية بعين المكان، للتعبير عن رفضها مصادرة الحريات، والحق في استيقاء المعلومة، وحصار الصحافة في التفاعل مع الأحداث عن كثب، وهي الوقفة التي شكلت عاملا مضافا بعد إعادة كاميرا التصوير إلينا من طرف الشرطي المعني بعدما تعرف على هويتنا الصحفية. كما ندد ذات الناشطين إلى جانب ساكنة المدينة بتباطؤ الشرطة في تطويق مجرم خطير، خصوصا وأن الموقوف ضبط متلبسا يتحرش بالنساء بالقرب من مقهى النجمة، ورصدته يقوم بسلوكه المنحرف، دون أن تسحبه من المكان في الحين، الأمر الذي كان سببا في تغيير الخطة، من إلقاء القبض عليه إلى التفكير في حقنه بإبرة مهدئة على أمل نقله في سيارة خاصة بالكلاب، إلى مستشفى الأمراض العقلية بمدينة طنجة.
