الحكم بسنة سجن نافذة على دنيا باطمة

العرائش نيوز:

قضت محكمة الاستئناف في مدينة مراكش، صباح يومه الأربعاء 27 يناير 2021، بالسجن النافذ في حق المطربة المغربية دنيا بطمة لمدة سنة، مع غرامة مالية قدرها 10.000 درهم، وذلك على خلفية متابعتها في قضية ابتزاز المشاهير المعروفة إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي”.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت، في 30 يوليوز 2020، بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا في حق بطمة، قبل أن تصدر استئنافية مراكش، صباح اليوم الأربعاء، حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة إلى 12 شهرا.

وتم إصدار هذا الحكم في حق دنيا بطمة، في إطار متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته.

وأدينت بطمة أيضا ببث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوالا لأشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

من جهة أخرى، جرى تأييد الحكم الابتدائي في حق شقيقة المطربة، ابتسام بطمة بالسجن سنة نافذة. وكانت دنيا بطمة نفت مرارا صلتها بالحساب المثير للجدل، وأكدت أنها تتعرض لحملة من قبل أشخاص يريدون الإساءة إليها والنيل من “نجاحها الفني”.طق


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.