العرائش نيوز:
عندما يقترب عيد الفطر وتتزيّن الشوارع بالأضواء والزينة، وتتجهّز العائلات لاستقبال الضيوف، وتستعد المساجد لاستقبال المصلين لأداء الشعائر الدينية، يتساءل الكثيرون كيف يمكننا الحفاظ على الفوائد الصحية التي اكتسبناها خلال شهر رمضان، ورغم أن الإفراط في الطعام والنوم قد يكون مغرياً خلال أيام العيد، إلا أن الاعتدال والحفاظ على النشاط البدني ضروريان للحفاظ على الصحة. فإليكم بعض النصائح للمساعدة في البقاء بصحة جيدة خلال عيد الفطر:
- الحفاظ على الفوائد الصحية التي تحققت خلال شهر رمضان وعدم التهاون باتباع الممارسات الغير صحية.
- ضرورة الحصول على كمية كافية من النوم خلال أيام العيد، حيث يمكن أن يساعد هذا في الاستمتاع بأيام عيد صحية.
- تناول وجبة فطور خفيفة وصحية صباح يوم العيد لتجنب الشعور بالثقل وعسر الهضم.
- تقليل الإفراط في تناول الحلويات والسكريات، والاعتماد على الخيارات الصحية والمتوازنة.
- شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم ومنع الجفاف.
- ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على نشاط بدني دائم لتعزيز اللياقة البدنية والصحة العامة.
باعتبار أن العيد يمثل فرصة للاحتفال والتجمع مع الأهل والأصدقاء، من المهم أن نتذكر أهمية الحفاظ على الصحة والاعتدال في التصرفات الغذائية والنشاط البدني للاستمتاع بأوقات الفرحة والاحتفال بشكل صحي وآمن.
