فيروس كورونا: لماذا يجب عدم استخدام الأدوية المضادة للالتهاب في العلاج ؟

حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران السبت المواطنين في بلاده من مخاطر تناول الأدوية المضادة للالتهاب إذا ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا لأنها قد تزيد الحالة سوءا. وتتفاقم المخاوف من انتشار الوباء في  فرنسا مع ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب الفيروس إلى 79، وتجاوز عدد المصابين 3661 شخصا.

أطلق وزير الصحة الفرنسي السبت تحذيرا للمواطنين من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب إذا ظهرت عليهم أعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا، لأن هذه الأدوية قد تزيد حالتهم سوءا.
وكتب الوزير أوليفييه فيران على تويتر “تناول الأدوية المضادة للالتهاب (إيبوبروفين وكورتيزون…) قد يكون ضمن عوامل تفاقم العدوى. إذا كنت مصابا بارتفاع في درجة الحرارة فعليك أن تأخذ باراسيتامول”.
ومن جهته، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس إغلاق المدارس ودعا الناس إلى تجنب الاختلاط عن قرب خشية نشر الفيروس الذي أودى بحياة 79 شخصا في فرنسا إلى حد الآن، وأصاب أكثر من 3661.
رويترز


شاهد أيضا
تعليقات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.